Ibrahim Nagah____________Omar Hamam
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الهضبه عمرو دياب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
Admin


عدد المساهمات : 161
تاريخ التسجيل : 26/06/2010

مُساهمةموضوع: الهضبه عمرو دياب   الثلاثاء أغسطس 03, 2010 6:41 pm

╔═══╗ ♪
║███║ ♫
║ (●) ♫
╚═══╝♪♪
ولد عمرو دياب يوم الإثنين(11أكتوبر 1961)في محافظة بورسعيد من اب من ولد في محافظة الشرقيه وام من مدينة بور سعيد المصرية. كان عبد الباسط دياب (والد عمرو)، يعمل لدى شركة قناة السويس كرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن، وكان ذا صوت جميل مما جعله يشجع ابنه على الغناء فاصطحب معه عمرو عندما بلغ السادسة من عمره إلى مهرجان 23 يوليو 1967 في بورسعيد، وزار هناك محطة الإذاعة المحلية، فكان أول ظهور إذاعي له حيث غنى النشيد الوطني المصري (بلادي بلادي)، فأعجب بصوته محافظ بورسعيد مما جعله يهديه قيثارة.

تزوج عمرو دياب من ممثلة شيرين رضا وأنجب منها طفلة هى نور ثم انفصلا وتزوج بإخرى سعودية هى زينه محمد عاشور وأنجب منها توأم وهم عبد الله وكنزى وآخر بناته هى جنى التى رزق بها في النصف الثانى من عام 2001 .

هو اول من غنى الموسيقى المصريه الحديثه المميزه التى تحمل الطابع الشرقى مع مزيد من التطور لتجوب جميع انحاء العالم فهو نجم عالمى معروف باوروبا الغربيه والشرقيه وكندا وامريكا ومعظم دول العالم .. وهو ايضا من ظهر في اغانيه على شكل فييديو كليب لمدة الاغنيه والسينما كليب حيث كانت الاغانى في هذه الفتره غير متطوره وغير مرئيه بالصوره التى تحوز على اعجاب الناس .. واصبح اسطورة الشرق الأوسط ومنافس لنجوم العالم وقدوة كالحلم لفنانى عصره... وهو يفكر حاليا بمساعدة كل من له موهبة من الجيل الجديد .

بدأ النجم عمرو دياب دراسنه الموسيقية في أكاديمية القاهرة للفن ولم يستكمل الدراسة وقتها وخرج من السنة الثالثة. أصدر عمرو ألبومه الأول والذي لم يحقق نجاحًا وكان بعنوان "ياطريق ياطريق" بعدها أصدر عمرو دياب ألبوم "غني من قلبك" وبدأ يحقق به انتشارآ واسعا، وعرف عمرو دياب من وقتها أيضآ بأداءه لأغنية "أمي الحبيبة" للفنان محمد منير وصورت الأغنية وأذيعت، وبدأ اسم عمرو دياب يتردد بعدها أصدر دياب البوم "هلا هلا" وحقق الألبوم وقتها نجاحآ كبيرآ، وأصدر بعدها ألبوم "خالصين" الذي حقق نجاحآ أكثر، وبعدها أصدر عمرو دياب ألبوم "ميال" الذي كان مفاجأة وقتها وكان من أفضل ألبوماته وخرجت أغنية ميال خارج حدود مصر لتغني بعدة لهجات، وبدء الشباب يقلدون دياب في نظارته السوداء وملابسه.

ومنذ ذلك الوقت حتى الآن أصدر عمرو 24ألبوم ومعظمها حققت مبيعات خيالية. وحصل كأول مطرب مصري وعربي يغني باللغة العربية واللهجة المصرية على جائزة ميوزك أوورد (لمنطقة الشرق الأوسط أو بمعنى آخر للمنطقة الناطقة باللغة العربية) في عام 1996 عن ألبوم نور العين، وهي جائزة عالمية تمنح لصاحب أعلى الألبومات الموسيقية توزيعا سنويا (لكل لغة) على مستوى اللغات الأكثر انتشارا في العالم. ووقف يومها بجوار عمالقة الغناء العالميين مثل فريق "باك ستريت بويز" وغيرهم من المشاهير. وحصل على الجائزة العالمية مرة آخرى في عام 2001 عن ألبوم "أكتر واحد بيحبك" وأغنية "حبيبي ولا على باله"، وبذلك يكون المطرب العربي الوحيد الذي حصل على 3 جوائز عالميه (و كان ذلك حتى عام 2006 عندما كسرت المطربة اللبنانية اليسا ذلك الإحتكار وحصدتها سنتين متتالتين (سنة 2005 وسنة 2006). حتي جاء عمرو دياب مرة أخرى وحقق الجائزة للمرة الثالثة عن ألبوم "الليه دي" عام 2007 ليكون المطرب الأول في الشرق الأوسط الذي يحقق تلك الجائزة لثلاث مرات.

لعمرو دياب الكثير من الأغانى المصورة (الفيديو كليب) التي ستبقى نجمات مضيئة في سماء الأغنية العربية لعشرات السنين مثل "تملي معاك"، "قمرين"، "عودوني"، "راجعين"، إضافة إلى أغاني شهيرة جدا لكن لم تصور على طريقة الفيديو كليب مثل "وحشتيني"، "علم قلبي"، "انا أكتر واحد بيحبك"، وغيرها من عشرات الأغاني التي ستبقى في ذاكرة الجماهير والشباب العربي لعشرات السنين.

وهو أول من خلط الأغنية الشرقية بالغربية وأول مطرب عربي يغني اللون البوب الإيقاعي بتوليفة عربية، وله أغنية مميزة بإيقاع لم يسبقة له أحد وهي أغنية "علم قلبي الغرام".
(قراءة أقل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amam12.nojoumarab.net
 
الهضبه عمرو دياب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
E5tart sah :: المنتدى العام :: شخصيات-
انتقل الى: